البث الحي

الاخبار : سينما

El-Padrino-parte-III

نسخة جديدة للجزء الثالث لفيلم العرّاب بعد 30 عاما من إنتاجه

أعلن المخرج فرانسيس فورد كوبولا عن إصدار نسخة معدلة للجزء الثالث من فيلم الجريمة والدراما الشهير « العراب » (The Godfather)، وسيعرض بقاعات السينما في ديسمبرالمقبل، تزامنا مع ذكرى مرور 30 عاما على إصدار الفيلم.

يبدو أن كوبولا قد قرر تحقيق أحلامه التي لطالما انتظرها، فبعد أن أعلن في أفريل 2019 عن إنتاج فيلم « ميغالوبوليس » (Megalopolis) الذي كان من المقرر إنتاجه قبل سنوات ولكنه توقف بسبب هجمات 11 سبتمبر2001، يعلن الآن عن تحقيق حلم آخر وهو إعادة إصدار نسخة معدلة من الجزء الثالث لفيلم العراب.

وعبر كوبولا في العديد من مقابلاته عن رغبته في إصدار نسخة معدلة لفيلمه، تطلعا إلى التعمق في بعض أجزاء الفيلم التي تم اختصارها، ولكنه كان في انتظار تعاون أستديو « باراماونت بيكتشرز » المنتج للفيلم.

وبعد طول انتظار، أعلن الأستديو عن تحقيقه لرغبة كوبولا وإنتاج نسخة معدلة بعنوان « الأب الروحي لماريو بوزو، كودا: موت مايكل كورليوني » (Mario Puzo’s The Godfather، Coda: The Death of Michael Corleone)، وهو مستوحى من اسم المؤلف وكاتب السيناريو ماريو بوزو، والذي توفى عام 1999.

واستمر العمل على النسخة الجديدة أكثر من ستة أشهر، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، كان على شركة باراماونت أن تنقل العمل إلى مواقع بعيدة في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، وصار الآن على وشك الانتهاء ليتم عرضه في السينما في نهاية هذا العام.

صدر الجزء الثالث عام 1990، بعد مرور أكثر من 16 عاما على إصدار الجزء الثاني، وتدور قصته حول مايكل كورليوني الذي يقوم بدوره الممثل آل باتشينو، ومحاولاته وهو في الستينيات من عمره لانتزاع عائلته من عالم المافيا.

وأفاد بيان صادر عن الأستوديو بأن النسخة الجديدة ستحقق رؤية كوبولا وكاتب السيناريو ماريو بوزو الحقيقية للجزء الختامي للسلسلة.

ويعتبر العراب أحد أشهر كلاسيكيات السينما الأميركية، وبالرغم من النقد اللاذع الذي تعرض له الجزء الثالث بالمقارنة مع أول جزأين للفيلم اللذين احتلا المركز الثاني والثالث لقائمة أعظم الأفلام على الإطلاق لموقع IMDb، فإن الجزء الثالث قد حصل على سبعة ترشيحات لجائزة الأوسكار بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل في دور داعم.

وحصل على العديد من جوائز الأوسكار، ومنها جائزة أفضل فيلم للجزأين الأول والثاني، ويضم مجموعة من أكبر نجوم هوليود ومنهم مارلون براندو الحاصل على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل لدوره، وآل باتشينو، وجيمس كان، وريتشارد س كاستيلانو، وروبرت دوفال، وروبرت دي نيرو الحاصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

كما تم اختيار الجزأين الأول والثاني للحفظ في السجل الوطني الأميركي للأفلام بمكتبة الكونغرس، وهو تكريم يمنح للأفلام التي تعتبر ثقافية أو تاريخية أو جمالية مهمة.

وكالات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو