البث الحي

الاخبار : الاخبار

sidi_bouzid450

سيدي بوزيد : المركب الشبابي 17 ديسمبر يحتضن فعاليات المنتدى الوطني لمؤسسات الشباب والجمعيات

تحت شعار « لنكن فاعلين » انطلقت اليوم الاربعاء بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد فعاليات المنتدى الوطني لمؤسسات الشباب والجمعيات بمشاركة حوالي 50 من الاطارات الشبابية وممثلي الجمعيات من مختلف ولايات الجمهورية وذلك باشراف فاتن قلال كاتبة الدولة لشؤون الشباب.
وتهدف هذه التظاهرة الى تعزيز روح الانتماء لمنظومة المجتمع المدني وايجاد صيغ شراكة بين دور الشباب والجمعيات وانتاج وثائق خاصة بالعمل الشبكي بين مؤسسات الشباب وهياكل المجتمع المدني وتدريب الشباب على الانخراط التلقائي في الحياة الجمعياتية ومزيد نشر الوعي بمبدأ الوحدة الوطنية. كما سيتم امضاء اتفاقيات شراكة مع الجمعيات المشاركة وتعميم تركيز نوادي للمواطنة بدور الشباب وصياغة وعاء خاص بنشاط مشترك بين مؤسسات الشباب وهياكل المجتمع المدني وتهيئة فضاء ساحة الشباب والمواطنة بالمركب الشبابي وتدشينها .. حسب ما اكدته عفيفة هاني منسقة التظاهرة .

وقد تم بالمناسبة تدشين ساحة الشباب والمواطنة بالمركب الشبابي 17 ديسمبر وتنظيم قرية جمعياتية شاركت فيها 6 ولايات تضمنت عينات لابرز الانشطة الجمعياتية.

كما انتظمت ندوة علمية بالاشتراك بين دور الشباب والجمعيات بعنوان  »من اجل عمل شبكي فعال بين مؤسسات الشباب وهياكل المجتمع المدني » تم خلالها تقديم العديد من المداخلات حول الشباب في مواجهة العنف والتطرف والفرص التي تتيحها مؤسسات الشباب للجمعيات واهداف العمل الشبكي ودور المجتمع المدني في التنشيط التربوي والاجتماعي.

وتضمن البرنامج ايضا تنظيم ورشات تطبيقية حول افكار لمشاريع مشتركة بين الجمعيات والمجتمع المدني وتركيز نوادي المواطنة وملامح الشباب المبادر ومسابقة وطنية لأحسن عمل مشترك بين مؤسسة شبابية وجمعية سنة 2016/2017 الى جانب عمل مسرحي وسهرة شبابية.
ويشار الى ان المنتدى الوطني لمؤسسات الشباب والجمعيات يتواصل الى يوم 14 افريل الجاري حيث سيتم رفع التوصيات المنبثقة عنه الى الادارة العامة لشؤون الشباب والرياضة للعمل على تطبيقها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو