البث الحي

الاخبار : سينما

unnamed

اليوم العالمي ضد العنف … منظمة « إنترناشونال ألرت » تطلق أفلاما قصيرة عن ظاهرة العنف

أطلقت منظمة « إنترناشونال ألرت » بمناسبة اليوم العالمي ضد العنف الموافق لـ 2 أكتوبر من كل سنة، سلسلة من الأفلام القصيرة تسلّط الضوء على العنف الذي يواجهه الشباب في المناطق المهمَّشة في تونس بعد الثورة، وتتواصل هذه المبادرة على امتداد أربعة أيام انطلاقا من 2 إلى 5 أكتوبر الحالي.
وتعالج أفلام « أربعة أيام عنف »، من تأليف وإخراج صامد الحجي ومشاركة شباب من دوار هيشر بولاية منوبة، العنف بوصفه ظاهرة مركّبة وتستعرض البعض من مظاهره على غرار الوصم والمضايقات وأشكال أخرى من سوء المعاملة التي يتعرض إليها الشباب في حياته اليومية مثل انتهاكات حقوق الإنسان، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، أو العنف المُسلّط في الفضاء العائلي وفي أماكن العمل وكثيرا ما يفتقد الشباب ضحية العنف إلى مكان يلجؤون إليه أو دعم أو حماية قانونية. كما يفتقرون إلى الدراية الكافية بفضاءات التوجيه ضد العنف، ويعُوزهم النفاذ إلى آليات الدعم والحماية القانونية.
وتهدف سلسلة الأفلام القصيرة إلى تعزيز الوعي المواطني والمؤسساتي بضرورة مناهضة العنف بأشكاله المختلفة، سواء بأبعاده الاقتصادية والاجتماعية، أو العنف بأشكاله الرمزية والمؤسساتية أو القائم على النوع الاجتماعي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو