البث الحي

الاخبار : سينما

rrrrr

الرجل الذي باع ظهره: بعد فينيسيا يشارك في مهرجان الجونة السينمائي

انطلقت فعاليات الدورة 77 لمهرجان البندقية الدولي، يوم 2 سبتمبر 2020، وتتواصل إلى حدود 12 من نفس الشهر، حيث يتنافس 18 فيلما للفوز بجائزة  »الأسد الذهبي » لأفضل فيلم في المهرجان لهذا العام.

ويشارك فيلم ‘الرجل الذي باع ظهره’ للمخرجة التونسية كوثر بن هنية في المسابقة، حيث سيعرض الفيلم لأول مرة، علما وأن الممثلة العالمية مونيكا بيلوتشي شاركت في الفيلم كضيفة شرف.

ويروي الفيلم قصة مهاجر سوري غادر بلده هربا من الحرب إلى لبنان على أمل السفر منه إلى أوروبا حيث تعيش حب حياته، وفي سبيل ذلك يقبل أن يرسم له أحد أشهر الفنانين المعاصرين وشما على ظهره ليتحول جسده إلى تحفة فنية، لكنه يدرك بعد ذلك أنه فقد حريته من جديد بسبب القرار الذي اتخذه، ومدة الفيلم 104 دقائق.

وتم اختيار هذا الفيلم ضمن قسم ‘آفاق’ ويشارك فيه بالتّمثيل كل من يحي مهايني ومونيكا بلوشي وديا اليان، وهو من إنتاج حبيب عطية ‘سينيتيليفيلم’ ونديم شيخ روحه ‘تانيت فيلم’ في اطار إنتاج مشترك بين تونس وفرنسا وألمانيا وبلجيكيا والسويد.

كما سيشارك  »الرجل الذي باع ظهره  » في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي ستُقام في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة، بعد عرضه عالميًا لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي 2020.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو