البث الحي

الاخبار : الاخبار

61004148_1088211341369539_2823259299910778880_o

عرض ترانيم » يختتم مهرجان ليالي دار عياد

اختتمت مساء أمس في فضاء معلم متحف دار عياد بقصر هلال بولاية المنستير الدورة العاشرة لمهرجان ليالي دار عياد بالعرض الموسيقي « ترانيم » بقيادة الفنّان مجدي الأنصاري الذي تفاعل معه الجمهور وخاصة الشباب وفق ما أفاد به حمزة بوزويتة مدير الدورة 10 للمهرجان .

وافتتح عرض « ترانيم » بقطعة موسيقية للفنّان عبد الحليم حافظ « جبّار » تلتها وصلة في المالوف في مقام الاصبعين. وقدمت بعد ذلك مجموعة من الأغاني من التراث التونسي على غرار « انمثلك بالشمس والى بالقمرة » التي أداها الفنّان حمدي الشلغمي ثم الانتقال إلى الأغاني الطربية ك »عودت عيني » لأم كلثوم و »للصبر حدود » لعبد الوهاب والتي أداها الفنّان سامي سلامة. والجزء الأخير من العرض كان مع الفنّان مجدي الأنصاري في أغان جزائرية مثل « وهران » و »بختة » ثم أغان تونسية خفيفة.

ووقع الإعداد « لترانيم » لمدّة شهرين بحسب الفنّان مجدي الأنصاري، مشيرا إلى أنّ الجديد في هذا العرض هو الاشتغال على التوزيع فكلّ الأغاني التي قدمت كانت في توزيع جديد للفنّان محمّد أمين عمامو باستثناء المالوف لم يقوموا بإعادة توزيعه.

وجمهور مهرجان ليالي دار عياد بقصر هلال تفاعل جدّا مع عرض « ترانيم » الذي كان من المفروض أن يختتم منتصف الليل غير أنّه تواصل إلى حوالي الواحدة صباحا، إذ بطلب من الجمهور قدمت مجموعة الفنّان مجدي الأنصاري أغنية عن الأم لزياد غرسة « لو كان ايجيبولو في يدي المرجان » وأغنية « للصبر حدود » لأم كلثوم ووصلة موسيقية في التونسي.

وكان عرض « ترانيم » قدم في سهرة 25 ماي الجاري بالسجن المدني بالمنستير وتواصل ساعتين بمشاركة الفنّان حسين العفريت الذي قدم مجموعة من الأغاني الصوفية على غرار « محمّد جدّ الحسنين » و »راكب عل الحمرا » في حين أدى الفنّان مجدي الأنصاري مجموعة من الأغاني التونسية حسب قائد المجموعة.

ومن جهته أكد مدير الدورة 10 لمهرجان ليالي دار عياد أنّ هذه الدورة كانت ناجحة، معربا عن الامل في مزيد تطوير المهرجان غير أنّهم يسجلون نقصا في الدعم وفي الموارد المالية.

وكانت سهرة افتتاح مهرجان ليالي دار عياد يوم الجمعة 17 ماي الجاري مع العرض الصوفي « خرافة » بقيادة الفنّان أسامة الزقية لموسيقي وسجلت حضور جمهور غفير لمواكبتها. ونظمت الغرفة الفتية العالمية بقصر هلال هذا المهرجان من 17 ماي إلى 26 ماي الجاري بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبالاشتراك مع بلدية قصر هلال والفرع المحلي لاتحاد المرأة التونسية بقصر هلال وجمعية مهرجان النسيج والثقافة والتراث بقصر هلال حسب حمزة بوزويتة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو