البث الحي

الاخبار : متفرقات

Mohamed-Zine-Al-Abidine

لقاء بين وزيرُ الشّؤون الثّقافية و رئيس الهيئة السعودية للسياحة والتراث

استقبل وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس « الهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني » بحضور عدد من إطارات الوزارة والمشرفين على الشأن الثقافي التونسي والوفد المرافق لسمو الأمير وسعادة سفير السعودية بتونس محمد بن محمود العلي.

تناول اللقاء سبل التعاون التونسي السعودي في مجالات الفكر والثقافة للبلدين وسبل تطويرها ودعمها خصوصا على مستوى التراث والكتاب والترجمة.

هذا ورحّب وزير الشؤون الثقافية باستعداد الجانب السعودي للتعاون الثقافي مع تونس وتطويره خصوصا وأن العلاقات الثقافية التونسية السعودية عريقة وممتازة.

كما عرض وزير الشؤون الثقافية استراتيجية الوزارة في مختلف المجالات والتي تضم البرنامج الوطني المتمثل في كلّ من « مدن الفنون » و »مدن الحضارات » و »مدن الآداب والكتاب ».

وفي سياق متصل، نوّه الوزير بأهمية مذكرة التفاهم مع المملكة العربية السّعودية والمتضمنة خصوصا ترميم عدد من المعالم التاريخية التونسية والمتمثلة في المدينة العتيقة بتونس والمسلك الثقافي الخاص بها وجامع عقبة بن نافع بالقيروان.

وقد كان هذا اللقاء مناسبة ،أكد فيها وزير الشؤون الثقافية على أهمية مدينة الثقافة التي ستتيح إمكانيات أكبر للفعل الثقافي المشترك بين كل من تونس والمملكة العربية السعودية.

من جانبه، أشاد سموّ الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز بالعلاقات السعودية التونسية الوطيدة وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية ستنظم خلال شهر نوفمبر 2018 فعاليات الملتقى الأول للآثار الوطنية الذي يجمع خبراء العالم المختصين والباحثين في مجال الآثار والتراث ووجه الدعوة لتونس للمشاركة فيه، كما أبدى حماسه لتوطيد أواصر التعاون البنّاء بين البلدين من خلال برامج اقتصادية وثقافية مشتركة.

كما تطرق الجانبان التونسي والسعودي لأهمية حثّ الخطى عمليا على مستوى التعاون الثقافي بين البلدين بغية المحافظة على التراث المادي وغير المادي وتثمينه.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو