البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre7-culture

بنزرت : « الرواية والعنف » شعار الدورة الثانية لملتقى الرواية العربية

ينظم فرع رابطة الكتاب الأحرار ببنزرت من 7 إلى 9 أفريل الجاري الدورة الثانية لملتقى الرواية العربية تحت عنوان « الرواية والعنف ».
ويهدف هذا الملتقى الذي يهتم بالسرد العربي وبالرواية الحديثة على وجه الخصوص، إلى التعريف بالإبداعات التونسية والعربية في مجالي الرواية والنقد الأدبي وتقييمها من خلال جلسات علمية، وتأكيد أهمية تفاعل الإبداع مع محيطه بربط الرواية بالفنون الأخرى وبسياقاتها الاجتماعية والتاريخية والفكرية.

كما يرنو الملتقى إلى الجمع بين البعدين الثقافي والتربوي باستقطاب الشباب والعمل على تطوير وعيه من خلال مساهمة فاعلة ومتنوعة في أنشطة التظاهرة، إلى جانب تنشيط مدينة بنزرت ثقافيا واقتصاديا ومزيد التعريف بها عبر تنظيم زيارات لفائدة الضيوف لعدد من المعالم التاريخية.

وتسجّل هذه الدورة مشاركة عدد من المبدعين والنقاد العرب، من بينهم واسيني الأعرج و آمنة بن علا من الجزائر، وشعيب حليفي من المغرب و ابراهيم عبد المجيد من مصر ومحمد الحياني وعذاب الركابي من العراق ومحمد عبيد الله من الأردن الى جانب كل من فاطمة الأخضر وسعدية بن سالم ورضا بن صالح ومسعودة بوبكر وجلول عزونة من تونس.

وتتوزع أنشطة الملتقى بين جلسات علمية وشهادات لعدد من الروائيين ومعرض للكتب فضلا عن ورشة رسم بعنوان « من وحي رواية قرأتها » تتصل بمحور العنف، كما سيتم تنظيم مسيرة شبابية تحت شعار « أكره العنف…أحب الرواية » لتلاميذ المعاهد بتأطير الأساتذة وهيئة الرابطة والجمعيات المساهمة، يرافقها تنشيط فني في ساحة 13 جانفي ببنزرت المدينة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو