البث الحي

الاخبار : الاخبار

elect-etranger

فاروق بوعسكر : عملية التصويت بالخارج متواصلة اليوم إلى حدود الساعة السادسة مساء بتوقيت بلدان الاعتماد وبلدان الاقامة

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، تواصل عملية التصويت بالخارج اليوم الأحد إلى حدود الساعة السادسة مساء بتوقيت بلدان الاعتماد وبلدان الإقامة.

وأفاد بوعسكر، خلال النقطة الإعلامية الأولى لمواكبة الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد 6 أكتوبر، بقصر المؤتمرات بالعاصمة، بأن الهيئة مكّنت الجالية التونسية بالخارج من التصويت الحرّ بـ 59 دولة بمختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن كل تونسي موجود بالخارج تحت أي عنوان سواء كان مقيما أو زائرا أو سائحا، أيام 4 و5 و6 أكتوبر الجاري، يمكنه التصويت في أي مركز اقتراع يختار التصويت فيه، فقط بمجرد الاستظهار بجواز سفره أو بطاقة هويته الوطنية.

وذكّر بوعسكر من جهة أخرى، بأن مكاتب ومراكز الاقترع في تونس وخارج أرض الوطن انطلقت في استقبال 9 ملايين و753 ألفا و217 ناخبا وناخبة مسجّلين بالسجلاّت الانتخابية، من بينهم 642 ألفا و810 ناخبا مسجلين خارج أرض الوطن أي بنسبة 6.6 بالمائة من مجموع المسجلين، و9 ملايين و110 آلاف و407 مسجل ومسجلة داخل أرض الوطن أي بنسبة 93.4 بالمائة.

ويتوزع عموم المسجلين بالسجلات الانتخابية في الداخل والخارج، حسب الجنس، بين 49.6 بالمائة من الذكور أي ما يعادل 4 ملايين و 838 ألفا و725 ناخبا، ونسبة 50.4 بالمائة من الإناث أي ما يساوي 4 ملايين و914 ألفا و690 ناخبة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو