البث الحي

الاخبار : الاخبار

Institut_supérieur_de_biotechnologie_de_Monastir_3

المنستير: التعريف بمسارات التكوين بالمعهد العالي للبيوتكنولوجيا خلال يوم الطالب الجديد

نظم يوم الخميس 12 سبتمبر المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بفضاءاته « يوم الطالب الجديد » وفق ما أفاد مدير المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بالمنستير محمّد أمين الزوالي.

وانتظم معرض يعرف بمختلف مسارات التكوين بالمعهد، ومركز المهن، ووحدات البحث بالمعهد العالي للبيوتكنولوجيا المحدث منذ 14 أوت 2001 .ويعد المعهد وحدة بحث دراسات جينية، بيوتكنولوجيا واستراتيجيات مضادة للفيروسات، ووحدة خدمات مشتركة لجهاز تسلسل الحمض النووي التلقائي أحادي الشعيرات، ومخبر الوراثة، التنوع البيولوجي وتثمين المواد البيولوجية، ومخبر الموارد الطبيعية: البيولوجيا المدمجة والتثمين.

وأوضح الزوالي أنّ المعهد شهد خلال السنة الجامعية الحالية تطورا في عدد الطلبة الجدد في مسار البيوتكنولوجيا 89 طالب وطالبة، و57 طالب وطالبة في مسار علوم الأحياء.
ويبلغ العدد الجملي للطلبة 517 طالب وطالبة خلال السنة الجامعية 2024-2025 مقابل 470 طالب وطالبة خلال السنة الجامعية الماضية. ويشرف على تدريس الطلبة خلال هذه السنة الجامعية 100 أستاذ قار و10 متعاقدين.

وتطور المعهد خلال السنوات الأخيرة الحياة الطلابية داخل فضاءاته وهناك سبعة جمعيات من بينها الجمعية الثقافية بالمعهد العالي للبيوتكنولوجيا ، و12 ناد طلابي وخلية إصغاء ومرافقة للطلبة علاوة على حرصه على تطوير المهارات الحياتية لطلبته ومواصلة تكريس ثقافة ريادة الأعمال لديهم.
وبلغت نسبة النجاح العامة في المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بالمنستير 92 فاصل 70 في المائة خلال السنة الجامعية 2023-2024 في حين بلغت نسب النجاح في السنة الثالثة في الاجازة في علوم الأحياء:( بيولوجيا خاوية وجزئية) 88 فاصل 40 في المائة ، وفي الإجازة في البيوتكنولوجيا:( تحاليل وتجارب بيولوجية) 100 في المائة، والإجازة في البيوتكنولوجيا: (مراقبة جودة الأغذية وحفظ الصحة) 100 في المائة، والإجازة التطبيقية ذات البناء المشترك في البيوتكنولوجيا البيئية وتثمين الفضلات 96 فاصل 15 في المائة ، والإجازة المطبقة ذات البناء المشترك في البيوتكنولوجيا النباتية والتثمين 100 في المائة حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو