البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_17601912_1984011_22062024

شارع الحبيب بورقيبة يحتضن عرضا موسيقيا لجمعية « العازفون المنفردون » بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى

تابع عشرات المتفرجين بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة حفلا موسيقيا مفتوحا قدمته الأوروكسترا السانفوني لجمعية « العازفون المنفردون » (لي صوليست) بقيادة المايسترو أشرف بالطّيبي بمعية شيماء قدادي وأنور العرفاوي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى وتضمن معزوفات وأغاني من أفضل السجلات العالمية والتونسية والعربية.

وأعلنت الممثلة التونسية كوثر الباردي في افتتاح الحفل إن بلدية تونس تنظم هذه التظاهرة الفنية لإضفاء الحيوية وبعث الفرحة في قلوب سكان العاصمة ورواد شارعها الرئيسي ويهديه المنظمون والعازفون الى الشعب الفلسطيني في غزة في اليوم العالمي للموسيقى ويقولون « قلوبنا معهم » في مواجهة الإحتلال.

وقدمت أوركسترا « لي صوليست » المكونة من أكثر من 95 شابا وعشرة مؤطرين أغاني ومعزوفات أطربت الجمهور منها « ليالي الأنس » و »غابت شمس الحق » و »ليلة القبض على فاطمة » وأغاني غربية وعربية رومانسية وعاطفية أصيلة وشهيرة.

وقال قائد الأوروكسترا أشرف بالطيبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن تونس تحتفل باليوم العالمي للموسيقى وهي متفائلة بمستقبل الموسيقى رفيعة المستوى والموسيقى السانفونية التي تؤديها مجموعات الأوركسترا وتتقدم نحو الأفضل بتزايد الإقبال عليها من قبل الشباب ومعاهد الموسيقى مؤكدا أن التكوين والتجهيز بالمعدات والآلات يتطلب دعما وعناية أكبر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو