البث الحي

الاخبار : الاخبار

horcheni

عملية ثكنة بوشوشة وحماية الحدود محاور جلسة استماع لوزير الدفاع في لجنة الامن والدفاع

 أفاد وزير الدفاع الوطني  فرحات الحرشاني  بأن لجنة الامن والدفاع بمجلس نواب الشعب  قد استمعت اليه يوم الخميس بخصوص التهديدات الداخلية والخارجية للبلاد  وحول عملية ثكنة بوشوشة  اضافة الى مسالة التعاون الدولي بين وزارة الدفاع والدول الأجنبية.

وبين الحرشاني في تصريح اعلامي أن الاجتماع يندرج  في سياق اضفاء الطابع الديمقراطي على العملية السياسية في تونس  ولتكريس المراقبة البرلمانية على و زراة الدفاع عامة  وعلى المؤسسة العسكرية خاصة .

وأوضح أنه تم خلال جلسة الاستماع التأكيد على ضرورة دعم الميزانية المرصودة لوزارة الدفاع الوطني اعتبارا للدور الذى تضطلع به المؤسسة العسكرية في مكافحة الارهاب  وبالنظر الى حجم الاقتناءات العسكرية الضرورية حتى يقوم الجيش الوطني بأداء الرئاسة الموكولة اليه في هذه الفترة الحساسة التي تمر بها البلاد.

وبشأن ملف أحداث ثكنة بوشوشة  قال الحرشاني  ان التحقيقات جارية في اطار القضاء العسكري  وهناك شبه تأكد من أن ما جرى ليس بعملية ارهابية  وأنها كانت نتيجة اضطرابات نفسية للجندى الذى ارتكب العملية   مضيفا أن  الحادثة دعت الى ضرورة احكام الظروف المتعلقة بالحراسة والإحاطة النفسية للجنود .

على صعيد اخر  شدد الحرشاني على ضرورة  حماية الحدود بين تونس وليبيا وتأمينها من الخطر   مؤكدا في هذا السياق أن قوات الجيش الوطني لديها المقدرة والإمكانيات لمراقبة الحدود .

من جهته  ذكر لطفي النابلي  رئيس لجنة الامن والدفاع  أن الجلسة كانت مغلقة بطلب من وزارة الدفاع وبطلب أغلبية ثلثي الاعضاء.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو