البث الحي

الاخبار : الاخبار

safe_image.php

مسؤول ليبي : الافراج عن دفعة جديدة من التونسيين المحتجزين يوم الاحد او الاثنين

 أفاد عبد الرزاق الطاهر الشنيتي  مدير مكتب المراسم بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس   بأنه سيتم غدا الاحد أو بعد غد الاثنين الافراج عن دفعة جديدة من المحتجزين التونسيين  وذلك بعد ان تم اخلاء سبيل أكثر من  مائة تونسي يومي الاربعاء والخميس الفارطين.

وأكد الشنيتي  في تصريح أدلى به يوم السبت أنه لا يمكن في الوقت الراهن تحديد عدد التونسيين الذين مازالوا محتجزين  بطرابلس ولم يقع التثبت من هوياتهم نظرا لتواصل حملة الاعتقالات ،  على حد تعبيره.

وأضاف ان الحملة التي نظمها الجهاز شملت الشوارع والمطاعم والصحراء  وهو ما جعل جميع المحتجزين من الرجال بما في ذلك التونسيين  رغم ان الحملة لم تستثن النساء عمدا.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش  كان قد صرح يوم الجمعة ل وات   بان عدد التونسيين الذين تم اطلاق سراحهم في طرابلس قد تجاوز المائة  مؤكدا أنه يتم حاليا تحديد العدد الجملي للموقوفين بالتنسيق مع القنصلية العامة لتونس بطرابلس.

كما أفاد البكوش  بأنه لم يتم تلقي شكاوى من قبل التونسيين الذين تم اخلاء سبيلهم بخصوص طريقة معاملتهم خلال عملية الايقاف  وهو ما اكده القنصل العام لتونس بطرابلس ابراهيم الرزقي الذى قال في تصريح سابق ل  وات   ان التونسيين المحتجزين لم يتعرضوا لمعاملة سيئة .

تجدر الاشارة  الى ان العقيد نور الدين مشعال وكيل وزارة الداخلية لشؤون المنافذ والهجرة بليبيا حكومة الانقاذ الوطني غرب ليبيا   كان قد صرح الخميس الفارط    بان الحملة نظمتها أجهزة الدولة الليبية للتثبت من مدى قانونية كل من تواجد  على أراضيها  مبينا أنها لم تقتصر على التونسيين فحسب  بل شملت كذلك عددا من الافارقة من جنسيات مختلفة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو