البث الحي

الاخبار : الاخبار

غنوشي

الغنوشي يدعو الى تمكين جميع التونسيين من جوازات سفرهم بمن فيهم بن علي وأسرته

 دعا رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي   الى تمكين جميع التونسيين من جوازات سفرهم بمن فيهم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وأسرته  ، على حد قوله  مؤكدا انه يجب ان لا يمنع اى تونسي من الحصول على جواز سفر دون اجراءات قانونية  أو مطاردته مثلما حصل مع أبناء حركة النهضة زمن النظام السابق .

وشدد الغنوشي  خلال اجتماع شعبي يوم الاحد بمدينة بنزرت  في اطار الاحتفال بعيد الشغل  على ضرورة التخفيف من الاحقاد وزرع الامل في صفوف الشباب التونسي  وإبعاده عن مشاعر اليأس عبر الشروع في تحقيق التنمية  قائلا في هذا الصدد  ان تونس ليست ارهابا ولا اجراما بل ديموقراطية وهياكل منتخبة المشاريع الكبرى في انتظارها .

وأكد ان تونس  قد تمكنت من كسر الاغلال السياسية السابقة  وان تصبح استثناء جميلا في كل ما يتعلق بالحرية والديموقراطية  وبات عليها الان ان تكسر بقية الاغلال المعطلة للعمل والتنمية  خاصة في ظل الوضع الدقيق الذى تعيشه الان .

وحث في هذا الصدد الحكومة  على القيام بإصلاحات كبرى في البلاد تعيد للعمل اعتباره وتعالج لإشكاليات الادارية والقانونية المكبلة للاستثمار والتشغيل  وتمكن الشباب والباعثين من فرص عمل اكثر .

وبين انه من حق جميع الفئات العاملة المطالبة بحقوقها  لكن من واجبها في المقابل ان تعمل وتكد وتجتهد  مبرزا ضرورة اعادة الاعتبار لقطاع التكوين المهني ومعالجة اخلالات المنظومة التربوية التي اقرها النظام السابق  والتي وصفها ب الفاشلة   باعتبار ان المناهج التعليمية لا تتلائم مع حاجيات سوق الشغل.

ودعا انصار الحركة ومنخرطيها  الى عدم البقاء مكتوفي الايدى أمام مظاهر العنف والإرهاب  والسعي الى معالجتها بالحكمة والموعظة الحسنة  من اجل قطع الطريق امام المتآمرين على البلاد   على حد قوله، كما حثهم على الابتعاد عما اسماه ب  سياسة الثأر والانتقام   وترك الامر للعدالة الانتقالية والهياكل القانونية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو