البث الحي

الاخبار : الاخبار

lajna-620x330

14 من قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس المفروزين أمنيا يدخلون في اضراب جوع وحشي

 دخل 14 من قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس المفروزين أمنيا  في اضراب جوع وحشي وقد تم نقل 5 منهم الى مستشفى شارل نيكول بسبب تدهور حالتهم الصحية  وفق ما أفاد به حافظ السويري  عضو اللجنة الوطنية لإنصاف قدماء اتحاد طلبة تونس وهو من المضربين عن الطعام.

وأوضح السويري أن المضربين الخمسة غادروا المستشفى  بعد أن تلقوا الاسعافات اللازمة   موضحا أنهم متمسكون بمواصلة اضرابهم الوحشي  الى حين استجابة الحكومة لمطالبهم  رغم أن الفريق الطبي نصحهم بفك الاضراب .

وقال المصدر  ان هذا التصعيد جاء على خلفية مماطلة رئاسة الحكومة بخصوص ملف قدماء الاتحاد العام لطلبة تونس  المفروزين أمنيا  وفي ظل صمتها وعدم استجابتها لمطالب المضربين .

وأضاف أنه  على خلفية الدخول في اضراب الجوع الوحشي  ستعقد اللجنة الوطنية لإنصاف قدماء الاتحاد المفروزين أمنيا  صباح الجمعة  ندوة صحفية بالعاصمة  سيتم خلالها عرض تقرير طبي لحالة المضربين  من قبل اللجنة الطبية المختصة وكذلك تقرير مفصل للجنة المساندة التي تضم الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والاتحاد العام التونسي للشغل  حول اخر مستجدات مفاوضاتها مع الحكومة  بخصوص هذا الملف .

يذكر أن من أهم مطالب المضربين   تشغيل من تم اقصاؤهم في عهد الرئيس المخلوع بن علي  بسبب انتماءاتهم الحزبية  وتمكينهم من اجتيار المناظرات العمومية.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو