البث الحي

الاخبار : متفرقات

مدينة-الثقافة

يوم 20 أكتوبر 2017 انتهاء أشغال ثلثي الجزء الأول من مشروع مدينة الثقافة

ينتظر أن يتم يوم 20 أكتوبر 2017 الانتهاء من أشغال ثلثي الجزء الأول من مشروع مدينة الثقافة على أن يقع استكمال الثلث المتبقي موفى فيفري 2018.
وأفاد مدير وحدة التصرف حسب الأهداف لإنجاز مشروع مدينة الثقافة بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية معتوق بن عامر الأحد في تصريح ل(وات)، بأن مكونات المشروع التي تم الانتهاء منها تتمثل في فضاءات الاستقبال والتوجيه والفضاءات التجارية والإدارة العامة.
كما تم الانتهاء من أشغال فضاءات الإنتاج برج الثقافة (علوه 60 مترا) وقاعة محاضرات تتسع ل 100 مقعد، إلى جانب تهيئة قاعتي سينما بطاقة استيعاب 150 و350 مقعد.
وتم الانتهاء من أشغال قاعة العروض الثقافية ( 3 قاعات) والخزينة الوطنية للمقتنيات ودار الفنانين.
ما الثلث المتبقي فقد ابرز المسؤول أنه سيتم الانتهاء منه في موفى فيفري 2018 ، ويشتمل على 3 قاعات مسرح تتسع الأولى إلى 700 مقعد وقاعة ثانية بها 300 مقعد بينما تتسع قاعة المسرح الكبير أو الاوبيرا ل 1800 مقعد.
وتبلغ الكلفة الإجمالية للقسط الأول من مشروع مدينة الثقافة 125 مليون دينار. ويعد من المشاريع المعطلة التي أعيد تشغيلها في مارس 2016 .
وذكر معتوق بن عامر أن الجزء الثاني من مشروع مدينة الثقافة يتمثل في إنجاز متحف وطني للحضارات، مشيرا إلى أن وزارة التجهيز قد انتهت من إعداد الدراسات الفنية والتمهيدية والمفصلة.
ومن المتوقع أن تبلغ ميزانية الجزء الثاني في حدود 90 مليون دينار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو