البث الحي

الاخبار : الاخبار

ministere-education-syndicat

وزارة التربية تقدم مشروع اتفاق جديد لنقابة التعليم الثانوي

  أفاد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الثانوي مرشد ادريس ان وزارة التربية تقدمت مساء الاحد للنقابة العامة بمشروع اتفاق جديد على قاعدة المقترحات المتفق بشأنها في جلسة الخميس 2 أفريل الجاري.

وأضاف ان النقابة العامة قامت ب تحصين هذا المشروع عبر تعديلات تحول دون تأويله   مشيرا الى انه من المنتظر ان يتم التوقيع يوم الاثنين  على هذا الاتفاق.

وبين ادريس ان هذا الاتفاق يضمن ترقيتين اليتين لكل الاساتذة على مدى 3 سنوات بمفعول مالي ينطلق بداية جانفي 2015 وبمنحة خصوصية تنضاف الى المنحة القديمة بقيمة 150 دينار تصرف بالتساوى بداية من جويلية 2015 ثم جانفي 2016 وجانفي 2017.

وينص هذا الاتفاق أيضا على ضرورة تمتع الاساتذة المعوضين بالتغطية الاجتماعية والترفيع في أجورهم في جلسات تفاوضية تعقد لاحقا.

كما يتضمن هذا الاتفاق  حسب المسؤول النقابي  محورا بتعلق بضرورة اصلاح المنظومة التربوية بصفة تشاركية بين الفاعلين في هذا المجال ويشير الى ان وزارة التربية ستسحب مشروع قانون تجريم الاعتداء على المؤسسة التربوية من مجلس نواب الشعب حتى يتم التفاوض بشأنه بين الوزارة والنقابة العامة للتعليم الثانوي.

وذكر النقابي ان كل ما سيتمتع به أساتذة التعليم الثانوى سيسحب على اساتذة التربية البدنية.

وكان الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوى لسعد اليعقوبي قد أفاد في تصريحات اذاعية صباح اليوم الاثنين ان جلسة اليوم مع وزارة الاشراف  لن تكون جلسة امضاء اى اتفاق  باعتبار ان هنالك بعض النقاط بصدد التدقيق فيها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو