البث الحي

الاخبار : الاخبار

images-fotor-20240710174051

اجتياز 41 تلميذا وتلميذة بجهة منوبة الإختبارات الخاصة بالالتحاق بالسنة الأولى ثانوي فنون

اجتاز 41 تلميذا وتلميذة من الناجحين من المدارس الإعدادية الى السنة الأولى ثانوي بولاية منوبة، يوم  الأربعاء 24 جويلية  الإختبارات الخاصة بالالتحاق بالسنة الاولى ثانوي فنون في تجربة أولى أقرّتها وزارة التربية، وتقضي بإحداث هذا الاختصاص بكلّ جهات الجمهورية بداية من السنة الدراسية 2024-2025.
وتوزّعت الاختبارات، التي احتضنها الفرع الجهوي للتكوين و تطوير الكفاءات بمنوبة، وفق معطيات المندوبية الجهوية للتربية، على ثلاث لجان متكونة من متفقدين وأساتذة في اختصاصات التربية الموسيقية، والتربية المسرحية، والتربية التشكيلية.
وخضع المترشحون في الاختصاصات الثلاثة إلى محادثة امام لجنة التحكيم، إلى جانب اجتياز المترشحين في اختصاص التربية التشكيلية اختبارا تطبيقيا، فيما قام المترشحون والمترشحات للاختصاص تربية الموسيقية بالعزف أو الغناء.
وأمنت المندوبية الجهوية للتربية تحت إشراف المندوب الجهوي للتربية بمنوبة، عبد العزيز العبدلّي، سير الاختبارات في أفضل الظروف، وذلك بتضافر مجهودات الإدارة الفرعية للتدريس والتكوين والتقييم، والإدارة الفرعية للحياة المدرسية و شؤون التلاميذ، ومصلحة الأنشطة الثقافية بالمندوبية الجهوية للتربية.
يشار إلى أنّ عملية اجتياز الاختبارات تاتي تسجيل 50 تلميذا وتلميذة عبر الرابط المخصص للالتحاق بالسنة الأولى ثانوي فنون من قبل وزارة التربية والذي انطلق التسجيل عبره من 5 إلى 17 جويلية 2024.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو