البث الحي

الاخبار : الاخبار

na9aba

معلمو الابتدائي في اضراب عام جديد يومي 12 و13 ماي

 قررت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في ختام اجتماعها المنعقد يوم الجمعة بالعاصمة  تنفيذ اضراب عام يومي 12 و13 ماي القادم بكافة المدارس الابتدائية.

وأفاد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل  حفيظ حفيظ    أن قرار الدخول في اضراب ثان بعد اضراب الاربعاء 15 أفريل الجارى  يأتي نتيجة عدم تفاعل وزارة التربية والحكومة جديا مع مطالب المعلمين  مضيفا أن المقترحات التي تقدم بها الطرف الحكومي في جلسة الاسبوع المنقضي لم يقع تكريسها بل انه تم التراجع عن بعضها  وفق تأكيده.

وأعرب عن الامل في أن تتقدم المفاوضات في اتجاه التوافق بين الطرفين الحكومي والنقابي بشأن مطالب مدرسي الابتدائي  في أقرب الاجال بما يمكن من الغاء الاضراب المقرر ليومي 12 و13 ماي 2015.

وأكد تمسك معلمي الابتدائي بمطالبهم واستعدادهم للدخول في تحركات نضالية أخرى في صورة تواصل التعامل معهم بسياسة التجاهل والمماطلة.

واستبعد حفيظ حفيظ فرضية مقاطعة الامتحانات بمدارس المرحلة الابتدائية اذا ما لم يتم التوصل الى اتفاق  مبينا ان القرارالمناسب يتم اتخاذه في اطار الهيئة الادارية القطاعية التي سيتم دعوتها للغرض.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو