البث الحي

الاخبار : الاخبار

444

مستشار وزير التربية : »عدد التلاميذ الذين زاروا معرض تونس الدولي للكتاب ضمن رحلات منظمة تجاوز 6 آلاف »

قال مستشار وزير التربية المكلف بالأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية الأسعد شوشان إن عدد التلاميذ الذين أتوا ضمن زيارات منظمة للدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب قد تجاوز 6 آلاف تلميذ قدموا من مختلف تراب الجمهورية عبر رحلات نظمتها الوزارة بالتعاون مع المندوبيات الجهوية للتربية.

وأضاف أن عدد الرحلات التي خصصت للتلاميذ كانت في حدود 52 رحلة أي بمعدّل رحلتين لكل مندوبية جهوية، لافتا إلى أن بعض المؤسسات التربوية قد برمجت بدورها رحلات إلى المعرض على نفقاتها الخاصة.

وحول إلغاء رحلات خصّصت لتلامذة من ولايتي قبلي ومدنين، أوضح الأسعد شوشان أن هذه الرحلات تمّت برمجتها لكن أعطابا فنية طالت الحافلات المخصصة لهذه الرحلات، مشيرا أن الوزارة ستتدارك هذا الإشكال بتنظيم زيارات لفائدتهم إلى الصالون الدولي للكتاب بسوسة الذي يقام من 7 إلى 16 أفريل الحالي.

وفي ردّه عن تذمّر بعض الناشرين التونسيين منهم أو العرب لتزامن المعرض مع أوقات الدراسة خلافا للسنوات الماضية، اعتبر أن « تزامن المعرض مع أوقات الدراسة لم يمنع التلاميذ من زيارة المعرض »، قبل أن يضيف قوله « إن وزارة التربية تعمل على التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوحيد العطل الكبرى » (عطلتا الشتاء والربيع).

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو