البث الحي

الاخبار : الاخبار

11111

قبلي : تنظيم تظاهرة العودة الى الدار تزامنا مع انطلاق الموسم الثقافي

أطلق المركب الثقافي ابن الهيثم بقبلي مساء الخميس 19 سبتمبر تظاهرة بعنوان  » العودة الى الدار » وهي تتمثل في عرض سلسلة من العروض المسرحية للكهول والصغار، علاوة على تنظيم عدد من الورشات التكوينية في الفن الرابع تزامنا مع انطلاق الموسم الثقافي وفق ما أكده مدير المركب الثقافي بسام بن حمادي.

واشار المصدر ذاته  إلى أن القائمين على المركب الثقافي اختاروا أن تكون انطلاقة الموسم الثقافي الجديد بالمسرح لمزيد نشر ثقافة الفن الرابع، مع تمكين المولعين بهذا الفن من المشاركة في بعض الورشات أو التربصات في الالعاب الدرامية فضلا عن إتاحة الفرصة لاهالي الجهة لمواكبة عدد من العروض المسرحية بالفضاء الثقافي. وأكد أن برنامج تظاهرة « العودة الى الدار » ينطلق مساء اليوم عبر عرض مسرحية « شعلة » انتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بتطاوين.

ويتواصل برنامج التظاهرة يوم غد 20 سبتمبر من خلال عرض مسرحية « غوغاء » لشركة تعابير للانتاج والتوزيع الفني بتونس، ليكون رواد المركب الثقافي ابن الهيثم على موعد يوم 21 سبتمبر مع عرض « انباس » لشركة « تراجودي » للانتاج بصفاقس في حين يخصص يوم 26 سبتمبر لعرض العمل المسرحي بعنوان « حمام الشط » لشركة المراد للإنتاج والتوزيع الفني بتونس، ويوم 12 اكتوبر المقبل لعرض المسرحية الموجهة للكهول بعنوان « هنا الكترا » لجمعية الجديدة للفنون بتونس.

وللأطفال نصيب في تظاهرة العودة للدار عبر عرض عملين مسرحيين الاول بعنوان « الطيبون والطماعون » لشركة جوهرة الفنون للانتاج بسوسة، يوم 22 سبتمبر، والثاني بعنوان « عودة الصرار » لجمعية الاتحاد المسرحي بسوسة يوم 29 من الشهر ذاته.
وجدير بالذكر أن التربص في الالعاب الدرامية سيقام يومي 27 و28 سبتمبر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو