البث الحي

الاخبار : الاخبار

cinema

عودة « لقاءات الخميس السينمائية » تحت اشراف منظمة الأعراف « كونكت »

يواصل المجمع المهني للصناعة السينمائية المنضوي تحت منظمة الأعراف « كونكت »، تنظيم ثلاث ورشات تفكير جديدة تحت شعار « لقاءات الخميس السينمائية » خلال شهر سبتمبر 2024.

وتهدف هذه البادرة، بحسب منظميها، إلى إعادة هيكلة وتطوير قطاع السينما في تونس. وتجمع مهنيين ومختصين في القطاع السينمائي لتقديم مقترحات عملية تسهم في تحسين الحوكمة وتطوير القطاع. كما تهدف أيضا إلى « تعزيز مشاركة أهل القطاع في وضع رؤية مستقبلية تساهم في إنشاء منظومة جديدة ومرنة للتعامل مع التحديات الراهنة، مع التركيز على تثمين الذاكرة السينمائية الوطنية »، بحسب نص البلاغ الصادر عن المجمع المهني للصناعة السينمائية.

وتعقد الورشات في أيام الخميس، حيث ستتناول كل ورشة موضوعا محددا. وتقام الورشة الأولى تحت عنوان « المكتبة السينمائية: الأولويات لضمان انطلاقة جديدة »، ستُعقد يوم الخميس 12 سبتمبر في قاعة الطاهر شريعة بالمركز الوطني للسينما والصورة (مدينة الثقافة).

وتتمحور الورشة الثانية حول « خصوصية المهرجانات السينمائية ودورها في تعزيز الجاذبية الإقليمية »، وتقام يوم الخميس 19 بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة. أما الورشة الثالثة فتنعقد تحت عنوان « تطوير مناهج التكوين للمهن السينمائية وتعزيز القدرة التشغيلية للقطاع »، وذلك يوم الخميس 26 سبتمبر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو