البث الحي

الاخبار : الاخبار

kbeli-1

رئيس بلدية قبلي : المسامرات الثقافية الرمضانية تهدف الى تثمين الإرث الثقافي والحضاري للجهة

خصصت الندوة الصحفية المنتظمة ظهر اليوم الاثنين بمقر بلدية قبلي للتعريف ببرنامج المسامرات الثقافية الرمضانية التي تنظمها البلدية بداية من يوم غد الثلاثاء وإلى غاية 2 جوان المقبل بالتعاون مع جمعية صيانة مدينة قبلي القديمة وعدد من نشطاء المجتمع المدني.
وأوضح رئيس بلدية قبلي أحمد يعقوب خلال هذه الندوة، أن تنظيم البلدية لهذه التظاهرة يرمي إلى مزيد تثمين الإرث الثقافي والحضاري للجهة وخاصة لمنطقة قبلي القديمة، في إطار رؤيا استراتيجية تهدف إلى دعم الجهة كوجهة سياحية بامتياز والنهوض بالمشهد الثقافي بهذه الربوع التي تعاني من تغييب تام في هذا المستوى على الصعيد الوطني، حسب قوله.
وأضاف يعقوب أن برنامج هذه الدورة الاولى من المسامرات الثقافية الرمضانية التي تنتظم بساحة الرحبة وسط مدينة قبلي القديمة سينطلق عبر إحياء سهرة خاصة بالشاعر أحمد بن سالم البرغوثي، الذي يعتبر احد ابرز اعلام الشعر الشعبي بالبلاد، وستتخللها مداخلات شعرية ووصلات موسيقية يؤمنها الاستاذ بولبابة كارم، لتتواصل العروض في اليوم الثاني بسهرة شبابية تتضمن فقرات في الرقص والغناء والشعر تحت عنوان  » شباب متصل بالاجداد ».
ويخصص اليوم الثالث من هذه التظاهرة للأدب عبر تقديم كتاب  » أبصرهم » للفنان زكرياء الشايبي بمشاركة الشاعر جمال الصليعي والباحث الامجد الشايبي وعدد من الشخصيات الرمزية من الجهة.
وستكون سهرة اليوم الرابع ذات طابع صوفي مع عدد من الفرق بالجهة، وفي سينتظم في سهرة يوم السبت المقبل منبر للحوار حول آفاق تنمية الفضاء الواحي ( قبلي القديمة كنموذج) بمشاركة عدد من الشخصيات الوطنية والاعلان عن مدينة قبلي القديمة عاصمة ثقافية ووجهة سياحية سنة 2020، وتختتم التظاهرة في سهرة يوم الاحد 2 جوان بإقامة مائدة إفطار جماعي تتخللها مداخلات شعرية لجابر المطيري والبشير عبد العظيم وإدراج مداخلات فنية يؤمنها الفنان بلقاسم بوقنة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو