البث الحي

الاخبار : مسرح

463928276_2306551439707396_4990890886031910644_n

دار الثقافة بنابل تحتضن فعاليات الدورة 12 للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة من 31 اكتوبر الى 3 نوفمبر 2024

تحتضن دار الثقافة بنابل من 31 اكتوبر الى 3 نوفمبر 2024 فعاليات الدورة 12 للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة الذي تنظمه جمعية مسرح الابتسامة بنابل بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة والذي يقام تحت شعار « أطفالنا آمالنا ».

واشار مدير الدورة خيري بن ابراهيم في تصريح لوكالة « وات » الى ان هذه الدورة ستشهد تقديم مجموعة من العروض المسرحية من بينها عرض « دونكيشوت » من الجزائر و » اراجوزا واراجوز » من مصر على ان تفتتح الدورة بعرض  » دمية العم عياد » للفنان اكرام.
وابرز ان هذه التظاهرة التي تتضمن عروضا مسرحية بمعدل عرضين كل يوم ستشهد تنظيم مسابقة للاعمال المسرحية لجمعيات هواة من تونس والجزائر ومصر. اما بالنسبة للاعمال المسرحية التونسية التي ستشارك في المهرجان فهي  » المملكة السحرية » من ام العرايس و « لعبة تنكر » من تونس العاصمة و »سيرك ميسون  » من بن عروس بالاضافة الى  » رحلة الياسمين  » للمركب الشبابي بقربة.
واشار المتحدث ذاته إلى ان هذه الدورة ستشهد تنظيم ورشة في فن الممثل يوم الاحد 3 نوفمبر يشرف عليها الاستاذ مهذب الرميلي والتي ستتوج في اختتام المهرجان بعرض نتاج الورشة يقدمه المشاركون في الورشة التكوينية.
وابرز في السياق ذاته ان الدورة 12 للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة ستشهد تكريم الاستاذ حمادي الديماسي، أحد مؤسسي مهرجان مسرح الطفل بنابل باعتبار « دوره الكبير في النهوض بمسرح الطفل وفي تأسيس اعرق مهرجان لمسرح الطفل في تونس » بالاضافة الى تكريم الفنانين فتحي المسلماني وريم العبروقي وعبد القادر النجار من تونس وحورية بهلول من الجزائر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو