البث الحي

الاخبار : الاخبار

IMG_0581-640x4111

« جمعية أولاد أحمد تونس الشاعرة  » تنظم الذكرى الاولى لرحيل الصغير أولاد أحمد

وفاء لروح الشاعر الراحل الصغير أولاد احمد تنظم « جمعية أولاد أحمد تونس الشاعرة  » برمجة خاصة لإحياء الذكرى الأولى لرحيله وذلك انطلاقا من يوم 5 أفريل الجاري وإلى غاية يوم 7 أفريل 2017 بدار الثقافة ابن رشيق.

التظاهرة تنطلق يوم 5 أفريل 2017 بتجمّع أصدقاء الراحل وعشاق شعره بمقبرة الجلاز على الساعة الحادية عشر صباحا لوضع إكليل من الزهور على ضريح الشاعر. وعلى الساعة الخامسة مساء من اليوم نفسه سيتم افتتاح معرض» »قل لنا يا أحمد » للخطاط التشكيلي عبد الرزاق حمّودة بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة.

وفي اليوم الموالي تحتضن دار الثقافة ابن رشيق ندوة فكرية بعنوان »أولاد أحمد شاعرا وناثرا » بمشاركة كل من محمد صالح العمري وهاجر بن إدريس وفتحي النصري وحياة حمدي والهادي إسماعلي إضافة إلى تقديم شهادات حية عن « أولاد أحمد الشاعر والإنسان » بإمضاء كل من ناجي البغوري ومختار الطريفي وحليمة الجويني وتوفيق بن بريك وعبد الدايم السلامي.

وفي الفضاء نفسه على الساعة الرابعة مساء من اليوم ذاته تنتظم أمسية شعرية يؤثثها الشاعر سامح محجوب من مصر ومحمد البوصيفي من ليبيا وإبراهيم داوود من مصر وعادل الصياد من الجزائر وبوزيد حرز الله من الجزائر وبروين حبيب من البحرين وفانسون كالفت من فرنسا وكوستانزا فريني من إيطاليا. أما من تونس فيسجل كل من الشعراء رحيم الجماعي ومكي هلال وعادل المعيزي وناظم بن إبراهيم وسلوى الراشدي وسامي الذيبي حضورهم في هذه الأمسية الشعرية بمناسبة الذكري الأولى لرحيل شاعر البلد.

وفي ختام التظاهرة يكون الموعد يوم الجمعة 7 أفريل بدار الثقافة ابن رشيق مع عرض فني موسيقي يحييه الأوركستر السمفوني التونسي بمشاركة الفنانات سعاد مقديش ولبنى نعمان وأسماء بن أحمد والفنانين خميس البحري وجمال قلة، إلى جانب مداخلات فنية لكل من محمود حميدة وجليلة بكار ورؤوف بن عمر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو