البث الحي

الاخبار : الاخبار

unnamed

تفاصيل الدورة 28 لمهرجان الفستق الثقافي بالقطار

تنطلق اليوم  الجمعة فعاليات الدورة 28 لمهرجان الفستق الثقافي بمدينة القطار من ولاية قفصة, الذي ستُقام فقراته ولأوّل مرّة بفضاء « دار القطار » التي تتسع لحوالي 1000 كرسي.
وبرمجت إدارة هذا المهرجان ثلاث فقرات في اليوم الإفتتاحي لهذه الدورة الجديدة, تتمثل في معرض للمنتوجات التقليدية, تشجيعا من المهرجان لحرفيات المنطقة من أجل التعريف وترويج منتوجاتهن طيلة أيّام المهرجان, الذي سيتواصل إلى يوم 26 أوت الجاري, حسب ما بيّنه مدير المهرجان طارق حلائسي.
كما يتضمن برنامج اليوم الإفتتاحي تنظيم معرض جماعي للرسامين التشكيليين لعرض إنتاجات نادي الفنون التشكيلية بدار الثقافة بالقطار.
أمّا الفقرة الثالثة لليوم الإفتتاحي للمهرجان فستكون سهرة موسيقية مع الفنانة عائدة نياطي.
وقال مدير المهرجان أن هيئة المهرجان قد برمجت 11 سهرة فنّية ومسرحية, بالإضافة إلى عرض تنشيطي وآخر مسرحي خاصّين بالأطفال, مضيفا أن نسبة لا تقلّ عن 70 بالمائة من العروض المبرمجة, هي عروض مدعمة من وزارة الشؤون الثقافية.
ومن أبرز السهرات المبرمجة سهرة شبابية وُضعت تحت شعار « أولاد الشعب » سوف يؤثثها عدد من مغنّي ال »راب » , وسهرة مع فنان الراب « سنفارا », وأخرى سوف تؤثثها الفنانة زهرة لجنف.
وسيكون لأحباء الفنّ الرابع بالقطار خلال فترة المهرجان موعد مع عرضين مسرحيين, الاوّل بعنوان « مشاعر » من إنتاج شركة زمان بقفصة, والثاني لوجيهة الجندوبي « big bossa », وهو عرض سيقام في اليوم الإختتامي للمهرجان.

ومن السهرات الأخرى المبرمجة في مهرجان الفستق بالقطار, سهرة  » فرحة نجاح » لتكريم التلاميذ المتفوقين في الإمتحانات الوطنية, وسهرة موسيقية تحت عنوان « القطار تُغنّي » سوف يؤثثها أساتذة وتلاميذ معهد الموسيقى بمدينة القطار.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو