البث الحي

الاخبار : الاخبار

thea6556541

بنزرت: 20 عرضا مسرحيا ضمن فعاليات الدورة 34 للمهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب

تحتضن دار الثقافة حسيبة رشدي ببازينة من معتمدية جومين يومي 6 و7 سبتمبر الجاري فعاليات الدورة 34 للمهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب والمؤسسات الجامعية بولاية بنزرت، من تنظيم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت بالتعاون مع دار الثقافة حسيبة رشدي ببازينة وجمعية النور للمسرح ببازينة وذلك تحت شعار  » حرك خيالك …املا » .
وفي هذا السياق قالت المكلفة بالاعلام بالمندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت محبوبة الهرابي لصحفي « وات » بالجهة ان هذه الفعاليات الثقافية والابداعية تكتسي في دورتها الـ34 عديد الابعاد الثقافية والتربوية والاجتماعية.
وأشارت الهرابي في حديثها إلى الأبعاد التنشيطية الكبرى لهذه التظاهرة، حيث سيشارك ضمن فعالياتها اغلب نوادي المسرح الناشطون بمختلف دور الثقافة ودور الشباب والمؤسسات الجامعية على غرار دور الثقافة بغار الملح وبيرم التونسي بمنزل بورقيبة وماطر وحسيبة رشدي ببازينة و ابن رشد بمنزل عبد الرحمان والعربي النجار بالعالية وغزالة والمركب الثقافي الشيخ ادريس ببنزرت ودور الشباب بجرزونة وسيدي سالم ببنزرت المديينة ، وذلك بتقديم 20 عرضا مسرحيا بتنفيذ ما يزيد عن 170 مشاركا من المغرمين بعوالم الفن الرابع.
وسيكون سباق المشاركين أمام لجنة تحكيم مستقلة من خلال أعمالهم الفنية والمسرحية التي ستتوزع بين مسرح الشارع ومسرح الشباب ومسرح المونولوغ و مسرح العرائس ومسرح الطفل .
ولاحظت المتحدثة ان من ابرز الإضافات النوعية والكمية الهامة للدورة الجديدة من المهرجان ان لجنة التحكيم ستتولى ترشيح ممثلي الولاية من الفائزين في الدورة للمشاركة في المهرجان الإقليمي الذي ينتظر ان تحتضنه ولاية بنزرت خلال شهر أكتوبر المقبل والذي سيضم مبدعي ولايات الإقليم في المجال .
يشار ان ولاية بنزرت عاشت خلال الموسم الصيفي زخما ثقافيا وابداعيا مميزا على جميع المستويات شمل اغلب مناطق الولاية وسط حضور جماهيري غفير وتنظيم محكم وذلك بدعم من رئيس المجلس الجهوي للثقافة والي بنزرت سمير عبد اللاوي وتفاعل رسمي من قبل مصالح المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والنسيج المؤسساتي والجمعياتي والمنظماتي المحلي والجهوي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو