البث الحي

الاخبار : الاخبار

election-2014

انطلاق عمليات الاقتراع في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية

انطلقت في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم بمختلف مكاتب الاقتراع من  تراب الجمهورية  عمليات تصويت الناخبين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية لتتواصل الى غاية السادسة من مساء اليوم  بعد أن كانت عمليات الاقتراع بالخارج قد انطلقت منذ يومين.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي تعد أول انتخابات رئاسية حرة وديمقراطية في تاريخ تونس  الحديث  اثنان وعشرون  مرشحا  بينهم امرأة واحدة  كلثوم كنو   من مجموع 27 مرشحا تم التصريح نهائيا بقبول ترشحهم قبل انطلاق الحملة الانتخابية في غرة نوفمبر الجارى  وذلك عقب انسحاب خمسة من المرشحين.

الصحفية فاطمة الرزقي  رصد ت انطباعات عدد من المواطنين بمنطقة برج العامري من ولاية منوبة.

|

الصحفي طيب شلبي رصد عملية الإقبال في منطقة رادس التابعة لدائرة بن عروس .

|

في حين تحدثت  الملاحظة  عن الاتحاد العام التونسي للشغل للانتخابات الرئاسية بدائرة بن عروس سعيدة الورتناني تحدثت  عن تسجيل تجاوزات من قبل بعض ممثلي الاحزاب وبعض المواطنين

|

في المقابل  وصف  رئيس  مكتب الاقتراع بمقرين حي الجوهرة  بدائرة بن عروس  اكرم بن محمد سالم سير العملية الانتخابية بالممتاز.

|

وفي ولاية بنزرت رصد الصحفي طارق الجبار بعض التجاوزات والاخلالات في عملية الاقتراع.

|

 

وكان شفيق صرصار رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات أكد فى تصريح أمس أن أعضاء الهيئة قاموا بتفقد كل الهيئات الفرعية  مبينا أن التحضيرات كانت جيدة بكل مناطق الجمهورية وفي العالم  وأنه تم ايصال المواد الانتخابية والصناديق لكل مراكز الاقتراع دون صعوبات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو