البث الحي

الاخبار : الاخبار

avantages-programmation-robotique

انطلاق الأكاديمية الوطنية الصيفية للروبوتيك والذكاء الاصطناعي بالمركب الشابي بمنوبة

افتتحت يوم الثلاثاء 2 جويلية  بالمركب الشبابي بمنوبة أنشطة الأكاديمية الصيفية في الروبوتيك والذكاء الاصطناعي التي تنظمها الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة ضمن 4 دورات يشارك فيها 168 شابا وشابة من مختلف جهات الجمهورية.

واوضح أسعد الحكيري منسق الاكاديمية ان التظاهرة ستتواصل الى غاية 24 جويلية الجاري بمعدل 42 شابا وشابة لكل دورة من ناشطي نوادي الروبوتيك بمختلف دور الشباب على المستوى الوطني.
وتنتظم الاكاديمية، التي انطلقت امس باستقبال المشاركين، بالتعاون مع نادي ديسكفري ومدينة العلوم بتونس والجامعة التونسية للألعاب الإلكترونية ومؤسسة القطب التكنولوجي تونس للأقطاب التكنولوجية الذكية ونادي الروبوتيك بالمعهد العالي لفنون الملتيميديا بمنوبة متضمنة في الافتتاح اليوم ندوة علمية تحت عنوان شباب الذكاء الإصطناعي والروبوتيك « الآفاق والتحديات » وعديد الورشات في الروبوتيك والميكانيك والبرمجيات الى جانب زيارات الى قصر البايات بقصر سعيد والمتحف العسكري بمنوبة وراس الجبل والمدينة العتيقة ببنزرت ومدينة العلوم وقطب الغزالة.
وتنضوي الأكاديمية الوطنية في إطار تطوير وتعزيز قدرات الشباب الناشط في نوادي الروبوتيك والذكاء الاصطناعي بمؤسسات الشباب وتمكينهم من تنمية وتطوير مهاراتهم في مجال الروبوتيك والذكاء الاصطناعي. كما تهدف الى نشر الثقافة العلمية وتنمية وتطوير المهارات التقنية وتوفير فرص الترفيه والاستمتاع بالوقت الحر وتبادل الخبرات والمعارف فيما بين المشاركين في مجال الروبوتيك والذكاء الاصطناعي مع التعريف بإبداعات الشباب الناشط في مجال الذكاء والروبوتيك بالمؤسسات الشبابية.
وتشرف على هذه الأكاديمية العلمية دورية التأطير متكونة من 8 إطارات و6 مكونين مختصين في مجال الروبوتيك والذكاء الإصطناعي مع اسرة المركب الشبابي الساهرة على تامين كافة الظروف الملائمة للإقامة وحسن التنظيم والاعاشة والأنشطة الترفيهية المكملة لمختلف مجالات الاكاديمية المرتكزة على الإبداع والابتكار والتجديد وتنمية مهارات وقدرات الشباب وترسيخ المواطنة والمشاركة المسؤولة في الحياة العامة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو