البث الحي

الاخبار : سينما

fath

الفيلم الوثائقي التونسي « فتح الله تي في » للمخرجة وداد الزغلامي يتحصل على جائزة « غصن الزيتون الذهبي » بمهرجان القدس السينمائي

توج الفيلم التونسي الوثائقي الطويل « فتح الله تي في » للمخرجة وداد الزغلامي بجائزة « غصن الزيتون الذهبي » في اختتام فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي المقامة بمدينة غزة يوم 06 ديسمبر الجاري في حين تحصل الممثل محمد الظريف على جائزة « غصن الزيتون الذهبي » لافضل ممثل في الفيلم التونسي « ولدي  » للمخرج محمد بن عطية الذي نال ايضا جائزة افضل سيناريو. .
وحصدت لبنان جائزة « غصن الزيتون الذهبي » لافضل فيلم روائي طويل « غود مورنييغ » للمخرج بهيج حجيج الى جانب جائزة النقاد « حاتم علي » فيما نالت لبنان والاردن جائزة « غصن الزيتون الذهبي » مناصفة لافضل ممثلة وقد توجت بها الممثلة اللبنانية فانسا مغمس والممثلة الاردنية ركين سعد.
كما تحصلت الجزائر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فئة الافلام الروائية الطويلة عن فيلم « ليلى » للمخرج امين سيدي بومدين مثلما نالت جائزة افضل تصوير عن فيلم « دزاير » للمخرج مهدي تسابست.
اما بخصوص جائزة الافلام الروائية القصيرة فقد حازت فلسطين جائزة « غصن الزيتون الذهبي » لافضل فيلم روائي قصير وذلك عن فيلم « الهدية » للمخرجة فرح نابلسي بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في هذه الفئة من الافلام الى دولة البحرين عن فيلم « سلام » للمخرج احمد اكبر.
ونالت فلسطين جائزة « غصن الزيتون الذهبي » لافضل فيلم وثائقي قصير عن فيلم « مونولوجات غزة » للمخرج يوسف نتيل بينما تحصلت لبنان والجزائر على جائزة لجنة التحكيم الخاصة مناصفة في هذه الفئة من الافلام عن الفيلم اللبناني « ممشى » للمخرج هشام كابد والفيلم الجزائري « الحراق » للمخرج اسماعيل بلجلالة.
كما تم منح فلسطين جائزة افضل سيناريو قصير عن فيلم « عصفور طل » للكاتب يحي الشولي بينما حصل الكاتب الفلسطيني مامون سويدان على تنويه خاص عن سيناريو « بين موت بين » اما جائزة المهرجان الخاصة فمنحت مناصفة للجزائر والاردن عن الفيلم الجزائري « ارض الله الطاهرة » للمخرج فؤاد روايسية والفيلم الاردني « بيت لحم الاجراس الحزينة » للمخرج برهان سعادة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو