البث الحي

الاخبار : الاخبار

الجامعة-العامة-للتعليم-الأساسي-ugtt-education

الجامعة العامة للتعليم الأساسي : « وزارة التربية ضغطت على الشغورات من المعلمين بإحداث نظام الفرق وضمّ الأقسام »

أفاد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، إقبال العزابي، يوم الاثنين 21 أكتوبر  أن وزارة التربية ضغطت على الشغورات من المعلمين بإحداث نظام الفرق وضمّ الأقسام لتجاوز النقص الحاصل على مستوى الموارد البشرية في صفوف إطار التدريس.

وأكّد المتحدّث، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بوجود نقص في إطارات التدريس بالمرحلة الابتدائية في جميع ولايات الجمهورية، وهو ما عالجته وزارة التربية، حسب قوله  » بحلول ترقيعية » تمثّلت في ضمّ الأقسام أي ضمّ قسمين من نفس المستوى في قسم واحد، ما سبّب حالة من الاكتظاظ وأساس بالمناطق الداخلية وهو ما يرهق التلميذ والمعلم على حد سواء.
وأضاف أن سلطة الإشراف التجأت كذلك إلى نظام الفرق وهو إدماج مستويين متتاليين بمعلم واحد وفضاء واحد وبالتالي يتسبب في تشتت المعلومة ونقص الزمن المدرسي.
وشدّد على أن هذه الحلول تقضي على مبدأ العدالة في التحصيل العلمي وتكافؤ الفرص. داعيا إلى القطع مع هذه الحلول وتخفيف الاكتظاظ في الأقسام والانتداب المباشر الذي يقطع مع أشكال التشغيل الهش.
ويذكر أن مدير عام الموارد البشرية بوزارة التربية، محمد القزوني، أفاد ، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن الحاجيات من المدرسين للسنة الدراسية 2024-2025 تقدّر بنحو 3406 مدرسين بالنسبة للمرحلة الابتدائية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو