البث الحي

الاخبار : مسرح

Le-bout-de-la-mer-Fadhel-Jaibi-آخر-البحر-فاضل-الجعايبي

أسامة الجامعي: مدير مهرجان الحمّامات الدولي تحجّج بوجود عبارات مخلّة بالأخلاق العامة وألغى مسرحية « آخر البحر »

 قال المدير الفني والتقني لمسرحية « آخر البحر » أسامة الجامعي إن إدارة مهرجان الحمامات الدولي تحجّجت بوجود « عبارات مخلّة بالأخلاق العامة » عندما حذفت عرض مسرحية « آخر البحر » من البرمجة، ثمّ عوّضته بعرض موسيقي.

وأوضح الجامعي أنه تفاجأ بعدم ورود مسرحية « آخر البحر » في برمجة المهرجان التي تمّ الإعلان عنها رسميا يوم 26 جوان الماضي، معتبرا أن « تعلّل إدارة المهرجان بعدم برمجة عمليْن من إنتاج المسرح الوطني هي حجّة واهية ولا تنفي برمجة عمل ثانٍ ».
وأفاد المصدر ذاته أن مسرحية « آخر البحر » تقرّر برمجتها رسميا يوم 18 جويلية على ركح مسرح الحمامات باقتراح من إدارة المهرجان، رافقها اجتماع حول المستلزمات التقنية التي ينبغي توفيرها للعرض.
وكان مدير مدير مهرجان الحمامات الدولي نجيب الكسرواي أفاد في تصريح سابق، لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن إدارة المهرجان لم ترفض برمجة مسرحية « آخر البحر »، بل اختارت العمل المسرحي « رقصة سماء » للمخرج الطاهر عيسى بالعربي الذي تشارك فيه الفنانة منى نور الدين، وذلك حرصا من المهرجان على تكريم هذه الفنانة القديرةالتي كانت شاركت في افتتاح مسرح الهواء الطلق وفي الدورة التأسيسية لمهرجان الحمامات الدولي يوم 31 جويلية 1964.ومسرحية « آخر البحر » هي من إنتاج المسرح الوطني التونسي بالشراكة مع مركز الفنون بجربة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو